آخر الأخبار

عمر جوده رئيسا للإتحاد العالمي

  • 2018-11-29 00:00:00
  • 39
  • 2018-11-29 00:00:00
  • 39

يعلن الإتحاد العالمى لشركات التكافل والتأمين الإسلامي IFTI عن إنتخاب السيد / عمر جودة العضو المنتدب للشركة الإفريقية لإعادة التكافل كرئيس جديد للإتحاد وذلك خلال إجتماع الإتحاد بتاريخ 28/10/2018 أثناء مؤتمر شرم الشيخ Sharm Rendezvous للتأمين. ويأتى إنتخاب السيد/ عمر جودة خلفاً للسيد/ عبد الرؤف قطب رئيس الإتحاد، والذي شغل هذا المقعد خلال الدورة 2016 حتى 2018.

وقد كان السيد/ عبد الرؤف قطب قد قرر التخلى عن رئاسته للإتحاد بسبب إزدياد أعباءه ومسئولياته كنائب لرئيس الامجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بيت التأمين المصرى السعودى، وكذلك فى الشركة المصرية الإمارتية للتأمين التكافلى، علاوة على رئاسته لمعهد التأمين بمصر.

 ومن المعروف أن السيد/ عبد الرؤف قطب هو من الشخصيات المصرية المشهورة وأحد قيادات صناعة التأمين المصرية والذين لهم مساهمات كبيرة فى صناعة التأمين.

وقد كان يشغل من قبل موقع رئيس الإتحاد المصري للتأمين وكذلك رئيس الإتحاد العام العربى للتأمين GAIF بالإضافة إلى أنه شغل  أيضاً موقع رئيس الإتحاد الأفروأسيوى للتأمين FAIR.

وقد حقق أثناء رئاسته للإتحاد العالمى  لشركات التكافل والتأمين الإسلامي تزايداً ملحوظاً فى نشاط الإتحاد مما أكسبه إعترافاً داخل صناعة التكافل والتأمين الإسلامى.

ولقد أثنى مجلس الإتحاد على الجهود الكبيرة التى بذلها السيد عبد الرؤوف قطب أثناء رئاسته  للإتحاد، كما حيا إستمراره فى دعم ومساندة أنشطة الإتحاد.

وكان السيد/ عبد الرؤف قطب قد رشح السيد/ عمر جودة ليخلفه فى رئاسة الإتحاد حتى إنعقاد مؤتمره القادم.

وقد إستقبل مجلس الإتحاد هذا الترشيح بحفاوة كما صوت بالإجماع على إنتخاب السيد/ عمر جودة كرئيس جديد للإتحاد، حيث أثنى مجلس الإتحاد على جهوده ومساندته الدائمة لتطوير الإتحاد وتنميته خلال فترة الثمانى أعوام الماضية، حيث كان السيد/ عمر جودة، العضو المنتدب للشركة الإفريقية لإعادة التكافل واحداً من قيادات صناعة التكافل وإعادة التكافل العالمية والذى ساعد فى تطوير وإنتشار مفاهيم التكافل عالمياً وعلى الأخص فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

كما تمنى مجلس الإتحاد للسيد/ عمر جودة كل النجاح فى مهمته وإستمرار الإتحاد فى النمو وإكتساب المزيد من العضوية والإعتراف الدولى.

وفى تعليق على تعيينه، صرح السيد/ عمر جودة بتقديره وشكره لمجلس الإتحاد على ثقته، كما أثنى ببالغ التقدير على دور السيد/ عبد الرؤف قطب فى الإتحاد خلال رئاسته له، وإستمر قائلاً أنه بفضل دعم السيد الأستاذ/ عبد الرؤف قطب ومجلس الإتحاد فإنه سوف يعمل على زيادة عضوية الإتحاد خلال الفترة المقبلة، وعلى نمو شبكة العلاقات الدولية للإتحاد وكذلك تنظيم فعاليات سوف تساعد على إكتساب الإتحاد مكانه أكبر فى صناعة التكافل والتأمين الإسلامى عالمياً.

كما عبر السيد الأستاذ/ عمر جودة عن ثقته بأن الإتحاد سوف يبذل المزيد من الجهد لمساندة الصناعة وإنتشارها وكذلك نمو وإنتشار مفاهيم التكافل كطريق خاصة لتقديم منتجات التأمين وإعادة التأمين مما يؤهلها للوصول إلى قطاعات جديدة من الأسواق.

وإستمر قائلاً أن التأمين التكافلى كمفهوم يعتمد على التعاون بين أطراف الصناعة المختلفة خاصة فى ظل التحديات الحالية، وأن دور الإتحاد العالمى لشركات التكافل والتأمين الإسلامي على أعلى قدر من الأهمية ويأتى فى قلب هذا التعاون.