آخر الأخبار

إجتماع الجمعية العامة الثامن للإتحاد

  • 2014-11-09 10:20:10
  • 888
  • أخبار عامة
  • 2014-11-09 10:20:10
  • 888
  • أخبار عامة

الإجتماع الثامن للجمعية العامة للإتحاد العالمي لشركات التكافل والتأمين الإسلامي

بتاريخ 13/10/2014م بفندق الخليج بمملكة البحرين

 

 

عقد الإتحاد العالمي لشركات التكافل والتأمين الإسلامي جمعيتة العمومية الثامنة بتاريخ 13/10/2014م بفندق الخليج بمملكة البحرين باستضافة كريمه من جمعية التأمين البحرينية وسط حضور جميع أعضاء الإتحاد من مختلف الدول الإسلامية وبتشريف من الأمين العام للإتحاد العام العربي للتامين الاستاذ عبدالخالق روؤف والأمين العام للإتحاد الأفروأسيوي الأستاذ همام بدر.

وقد تحدث في بداية الإجتماع الاستاذ يونس جمال السيد رئيس مجلس إدارة جمعية التأمين البحرينية مرحبا بالحضور شاكرا لهم قبولهم لإستضافة مملكة البحرين للإجتماع الثامن للإتحاد العالمي لشركات التكافل والتأمين الإسلامي مثمنا دور الإتحاد في صناعة التأمين الإسلامي و نشر الوعي التكافلي حول العالم وصرح السيد/ يونس جمال بأن سوق البحرين سوف يساهم بكل إمكانياته لتطوير أداء الإتحاد لتحقيق الأهداف المنشودة بالتعاون مع كافة أطراف السوق بما فيها مصرف البحرين المركزي وهيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (AAIOFI).

مؤكداُ بأن، ما تتمتع به مملكة البحرين من بيئة مالية وبنية تحتية صحية سوف يدفع لتحقيق المزيد من الإنجازات على أرض المملكة.

من جانب آخر فقد أعرب الإستاذ أحمد صباغ رئيس الإتحاد عن أهمية دور الإتحاد في نشر الوعي التكافلي والإرتقاء بالعمل التأميني الإسلامي خاصة في ظل النمو المتسارع الذي يشهده سوق التأمين الإسلامي والزيادة المطردة في عدد شركات التأمين الإسلامي حيث تعمل أكثر من 70 شركة في المنطقة ويتجاوز ذلك العدد 200 شركة منتشرة حول العالم.  داعياً الي تضافر جهود الاعضاء للارتقاء بالعمل التكافلي حول العالم مقترحا إعاده انتخاب الاعضاء السابقين للمجلس وقد وافق المجلس بالإجماع على المقترح.

 

ثم تلي الاستاذ/ سراج الهادي قريب الله الأمين العام للإتحاد العالمي لشركات التكافل والتأمين الإسلامي خطاب الدوره معدداً انجازات الإتحاد خلال الفتره الماضية. والخطط المستقبلية الهادفة إلى الإرتقاء بالإتحاد وتطوير العمل به.

 

وبعد ذلك أعلن الاستاذ أحمد صباغ عن انتقال رئاسة الإتحاد العالمي لشركات التكافل والتأمين الإسلامي الي مملكة البحرين برئاسة الأستاذ/ يونس جمال السيد.

 

وقد تحدث الأستاذ/ يونس جمال الرئيس الجديد للإتحاد العالمي لشركات التكافل والتأمين الإسلامي واعداً بتقديم جميع الإمكانيات الفنية واللوجستية الاقتصادية التي تتمتع بها مملكة البحرين من دعم مصرف البحرين المركزي وجميع شركات التكافل العاملة في المملكة لإنجاح أعمال الإتحاد العالمي لشركات التكافل والتأمين الإسلامي في الفترة القادمة والعمل علي ترقية صناعه التأمين التكافلي حول العالم.

 

وقد أختتمت الجمعية العامة إجتماعها الثامن بما يلي من قرارات وتوصيات للدورة القادمة:

 

أولاً القرارات

 

القرار رقم 1/8/2014م

قرر أعضاء الجمعية العامة للإتحاد بالإجماع إعادة إنتخاب أعضاء المجلس للدورة 1012م/1014م السابقة للدورة القادمة 2014م/2016م

 

القرار رقم 2/8/2014م

إقامة المؤتمر القادم 2015م إن شاء الله في إمارة دبي في بدوله الامارات العربية المتحدة باستضافة كريمة من شركه تكافل ري

 

القرار رقم 3/8/2014م

إقامة المؤتمر العام التاسع للجمعية العامة في 2016م إن شاء الله بجمهورية مصر العربية باستضافة كريمة من شركة بيت التأمين المصري السعودي والإتحاد المصري للتأمين.

 

ثانياً التوصيات للدورة القادمة

1/ تأهيل وترقية صناعه التأمين الإسلامي بمافي ذلك الإستفاده من التقنية الحديثة.

2/ إصدار الفتاوى الشرعية فيما يتصل بالامور المتعلقة بصناعه التأمين الإسلامي اضافة الي تجميع الفتاوي الصادره من المؤسسات التأمينية والدراسات الاخري ذات الصلة.

3/ نشر روح البحث العلمي لتطوير صناعه التأمين الإسلامي.

4/ توفير المعرفة اللازمة للعاملين في قطاع التأمين الإسلامي.

5/ وضع النماذج وتوحيد المعايير والأسس التي تتطلبها صناعة التأمين الإسلامي من النواحي الشرعية والفنية والمالية والادارية.

6/ توفير المعلومات والبيانات اللازمة للخدمات المساندة.

7/ تطوير القوى البشريه العاملة بها فيما يتعلق بالجوانب الشرعية والفنية والإدارية والمالية.

8/ التعاون بين شركات الأعضاء ومنحها الأولوية في التعامل بالنسبة لإعادة التكافل.

9/ تزكية روح التعاون فيما بين الاعضاء في مختلف المجالات التأمينية.

10/ دعم شركات التكافل المباشر لشركات اعاده التكافل وذلك بزياده حصة الاسناد وتوسيع أفق التعاون المستمر بينهما لاستكمال حلقات التأمين الإسلامي.